الأحد، 22 يوليو 2012

الزيارة الأولى

الكثيرون يظنون أن زيارة مدينة سانت كاترين أمر باهظ التكلفة وهو أمر ليس بالحقيقي على الإطلاق.. الوصول إلى المدينة -على أتوبيس شرق الدلتا من القاهرة- يحتاج فقط إلى تذكرة قيمتها 40 جنيها حيث يتحرك يوميا من موقف الترجمان (ميناء القاهرة البري) في الحادية عشر صباحا ويصل المدينة قبل السابعة مساءا.

هناك العديد من الأماكن التي يمكن المبيت فيها في هذه المدينة الطيبة.. نحن لا نتحدث عن الفنادق الفخمة بالتأكيد.. أنت تقصد تجربة بيئية مختلفة.. يوجد العديد من المعسكرات مثل (فوكس كامب) و(كامب الشيخ موسى) والتي تكون تكلفة المبيت للفرد في الليلة الواحدة 50 جنيها في المتوسط.. واطمئن فالخدمة جيدة والغرف نظيفة.

بالنسبة للطعام فيمكنك الاعتماد على مطعم المعسكر والوجبات التي تقدم فيه أو شراء ما تحب من محلات البلدة وتجربة المطعم الذي يقبع أمام مسجد (الوادي المقدس).

التحرك داخل سانت كاترين لاستكشاف وديانها وصعود جبالها يحتاج دائما إلى دليل ورسومه في اليوم 200 جنيه تقسم على المجموعة كاملة -على سبيل المثال لو كنتم 8 سيكون على فرد 25 جنيه فقط- وهو ما يجعل التكلفة بسيطة، دعك من أن البدوي من أطهر الناس وأقربهم للطبيعة فهو يعتز بنفسه ويكرم الضيف.

عند العودة يتحرك أتوبيس شرق الدلتا كل صباح في تمام السادسة ليصل القاهرة عند الواحدة ظهرا.. أبسط الزيارات لسانت كاترين هي التي تصعد فيها جبل (موسى) عند المنتصف الليل لتصل قمته قبل الشروق لتستمتع بهذا المنظر البديع مع قرابة الألف سائح يوميا -هذا الرقم ليس في أيامنها هذه بالتأكيد- من مختلف الجنسيات والأديان.. وتزور الدير عند النزول عن الجبل وترجع إلى القاهرة صباح اليوم التالي.. هي زيارة خاطفة مدتها 3 أيام ولا تصل تكلفتها الإجمالية إلى 250 جنيها.

صحيح أنها خاطفة وأنها الزيارة الأولى لكنها البداية بالتأكيد!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق